أخر ألاخبار
recent

شوارع المملكة تضع 110 كاميرات مراقبة في شوارعها الجديدة

اعلان

حيث طرحت وزارة البلديات عطاء لشراء 110 كاميرات جديدة منها 20 كاميرا ستركب في مناطق أمانة عمان والباقي في مختلف انحاء المملكة. 

وتهدف الكاميرات الجديدة، والتي ستكون بالتعاون والتنسيق ما بين امانة عمان الكبرى ومديرية الامن العام ووزارة البلديات وبمبلغ اجمالي 4 ملايين و600 الف دينار، إلى رفع مستوى السلامة المرورية وضبط ايقاع العملية المرورية على الشوارع، بحسب مدير الإدارة المشتركة في امانة عمان المهندس محمد الفاعوري الذي تحدث لـ عمون.

وشدد الفاعوري على ان تركيب هذه الكاميرات لم يكن يوما هدفه ماديا.

وتحمل الكاميرات الجديدة نفس مواصفات الكاميرات التي تم تركيبهم داخل المناطق التابعة للأمانة، إضافة إلى انها تمتاز بمخالفة التتابع القريب بين المركبات، فضلاً عن قدرتها على تصوير ستة مسارب وبالاتجاهين وبمدى مراقبة من 60..100 متر.

وأشار الفاعوري الى ان المخالفات التي سترصدها هذه الكاميرات تتمثل في دخول المركبات في غير الاوقات المخصصة والسرعة الزائدة واستخدام مسرب خاطئ وحزام الامان واستخدام الخلوي وانتهاء ترخيص المركبات اضافة لمخالفة قطع الاشارة الضوئية الحمراء وتتابع القريب .

وحول كلفة شراء الكاميرات قال الفاعوري إن امانة عمان ستقوم بتحمل مبلغ مليون و600الف دينار من المبلغ الإجمالي لهذه الكاميرات.

ونوه الفاعوري بأن الكاميرات الجديدة المخصصة للأمانة سترفع العدد الاجمالي للكاميرات المركبة في شوارع عمان إلى 39 كاميرا.


وأشار الفاعوري الى ان الموعد النهائي لاستلام عروض الكاميرات سيكون في منتصف الشهر الجاري.
اعلان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.